اتصل بنا في اي وقت
00201020878835

شراء غرف النوم الجديدة أمر غير سهل أبدا وبالأخص عندما يشتري الإنسان الغرفة لأول مرة

شراء غرف النوم الجديدة أمر غير سهل أبدا وبالأخص عندما يشتري الإنسان الغرفة لأول مرة

شراء غرف النوم الجديدة أمر غير سهل أبدا، وبالأخص عندما يشتري الإنسان الغرفة لأول مرة، حيث توجد عدة أشياء يجب عليه الانتباه لها عند شرائه الغرفة كما توجد أساسيات في الغرفة يجب أن يعرفها، وهذا لأن غرفة النوم ليست سرير وتسريحة فقط بل هناك أشياء أخرى يجب أن توجد بها، وكل هذه الأمور وأكثر منها تتعرف عليها في مقالنا.

شراء غرف النوم الجديدة

شراء غرف النوم الجديدة صعب جداً عندما يجرب الإنسان الأمر لأول مرة، وهذا لأنه يحتار للغاية فيما يمكنه أن يضعه بها، وطريقة الوضع، وشكل وألوان الديكورات، وكل هذه الحيرة بسبب إن غرفة النوم تعتبر أهم غرفة في المنزل، ونظراً لأنها كذلك عليك أن توليها بعض الاهتمام الزائد سواء عند تأثيثها لأول مرة أو عند إعادة تجديد الديكورات الخاصة بها، وأهمية الغرفة تكمن في أننا نلجأ إليها بعد ساعات عمل طويلة وهذا لكي ننام ونرتاح، لهذا يجب أن تكون مريحة جدا ومناسبة جدا لوظيفتها.

طريقة تأسيس غرفة نوم جديدة

شراء غرف النوم الجديدة يحتاج منك معرفة بعض الأساسيات عنها، مثل مكوناتها، وفي أغلب الأوقات يتم شراء الغرفة كلها مع بعضها البعض كمجموعة واحدة أو كغرفة كاملة لا تحتاج إلى وضع شيء فيها بعد شرائها، وهذا أفضل لأن الغرفة حينها تأتي بنفس اللون وبنفس الحجم وبشكل رائق موحد، ولكن هناك أشخاص أخر يفضلون شراء كل قطعة أثاث في الغرفة بشكل مستقل، وهذا لأنهم يريدون وضع الطابع الخاص بهم في الغرفة، وهذا أمر جميل أيضاً.

ما هي مكونات غرفة النوم؟

شراء غرف النوم الجديدة يحتاج منك أن تتعرف على مكونات الغرفة أولاً، وغرفة النوم تتكون من قطع أساسية مثل خزانة الملابس، السرير التسريحة ذات المرآة، خزانة الأدراج، المناضد، وبقية القطع الإضافية من مفروشات وغيرها تعتمد على حجم قطع الغرفة الأساسية.

طريقة اختيار السرير

شراء غرف النوم الجديدة يبدأ بشراء السرير، وهذا لأن السرير هو أهم قطعة في الغرفة، ولا يجب إهمال اختياره أبدا، كما أن حجم وارتفاع السرير يؤدي إلى تحديد بعض العوامل والعناصر الأخرى بالغرفة كما يحدد مقاس تلك القطع والعناصر.

ومن أهم العناصر التي يجدر الانتباه لها عند شراء سرير في غرفة نوم جديدة عدد الأشخاص الذين سينامون على السرير، بالإضافة إلى أوزانهم وأطوالهم، حيث يجب وضع اعتبار أن هناك أوقات ستضطر فيها لاستضافة الأبناء على السرير، وهذا في بعض الحالات مثل المرض أو الخوف، وبالتالي يجب اختيار حجم السرير وفقاً لهذا.

كما يجب الوضع في الاعتبار عرض وطول وارتفاع السرير بعد أن يتم فرشه، وهذا من أجل تحديد أماكن وارتفاعات مقابس الكهرباء وأماكن اللوحات والإضاءة وغيرها من الديكورات.

شراء غرف النوم الجديدة

شراء غرف النوم الجديدة

طريقة اختيار المنضدة

شراء غرف النوم الجديدة في الأغلب يأتي بالمنضدة أو بالمناضد الجانبية في حالة شرائها كمجموعة واحدة، ولكن يمكن التخلي عن المناضد التقليدية واستعمال مساحة مقدمة السرير في تصميم ارفف يوضع عليها ما ترغب به.

لكن أغلب الأشخاص يفضلون المنضدة التقليدية، والتي يجب أن تعرف أنها يمكن أن تأتي على شكلين الأول منهم يكون عبارة عن عدة أدراج صغيرة والثاني عبارة عن درج واحد كبير في الحجم.

وعند اختيار المنضدة يجب مراعاة ارتفاع السرير حتى تستطيع وضع الأشياء الخاصة بك عليها بسهولة بدون معاناة الارتفاع أو الانخفاض عن السرير.

طريقة اختيار التسريحة

شراء غرف النوم الجديدة كمجموعة واحدة يأتي بالسرير والتسريحة والمنضدة، ولكن إذا أردت أن تشتري كل قطعة بمفردها عليك أن تعلم أن التسريحة ما هي إلا خزانة أدراج تتشابه في الوظيفة مع الخزانة وتختلف معها في الشكل، وهذا لأن التسريحة في أغلب الأوقات تكون عريضة مضاف لها صفين أدراج، ارتفاعها يصل للخاصرة.

أما خزانة الأدراج فهي عبارة عن ديكور طويل يحتوي على صف واحد أدراج كبيرة.

عندما تقوم باختيار التسريحة وكذلك خزانة الأدراج عليك أن تضع مجموعة معايير مسبقة مثل عدد الأفراد الذين سيقومون باستخدام الغرفة، حجم الغرفة، وهل يجب وضع تسريحة وخزانة أدراج في الغرفة أم واحدة منهم تكفى، وهكذا.

وبالنسبة للمعيار الأهم الذي عليك أن تضعه في عقلك عند اختيار تسريحة والخزانة هو حجم الغرفة والفراغ الموجود بها، حيث يتعين عليك اختيار السرير أولا وبعد ذلك مكان التسريحة، ويجب أن تقدر المسافة المطلوبة من أجل فتح أدراج التسريحة بسهولة.

معايير عامة لاختيار التسريحة

شراء غرف النوم الجديدة لا يتم بدون تسريحة، والتسريحة يجب أن يوضع لاختيارها بعض المعايير العامة الخاصة بها، مثل طريقة عمل التسريحة، اختبار تصميم الأدراج، حيث يجب اختيار التسريحة أو الخزانة التي تفتح وتغلق أدراجها بكل سهولة، كما يجب اختيار التسريحة التي تكون زواياها في وضع قائم بالنسبة للجوانب ومقدمة الدرج.

المعيار الثاني هو الشقوق المحفورة، حيث يجب اختيار التسريحة التي لا يوجد باسفل أدراجها غراء أو مسامير، وهذا لأن عدم وجود الشقوق المحفورة في التسريحة أو خزانة الأدراج يتسبب في إعاقة الفتح والغلق، بالإضافة أن الغراء والمسامير يتسببوا أيضاً في إعاقة الحركة.

قم بشراء التسريحة التي لها أدراج متباينة المساحة لتتمكن من وضع كل متعلقاتك بها.

إذا لم يكن بالغرفة مساحة كافية تستطيع شراء التسريحة الرأسية المرتفعة بدلاً من العريضة.

نصائح مهمة عند شراء غرفة نوم جديدة

شراء غرف نوم مستعملة بالرياض  يحتاج منك أن تسمع وتأخذ ببعض النصائح والاراء الأخرى، وهذا لأن التجربة هي خير دليل على النتيجة، فتستطيع الحصول على النصيحة من أشخاص خاضوا هذه التجربة أو من أشخاص يفهمون بهذه الأمور، كما يمكن الاعتماد على النصائح التالية التي سنقدمها لك:

حجم غرفة النوم الجديدة

عليك أن تعرف مقاس وحجم غرفة النوم سواء في الطول أو في العرض أو في ارتفاع السقف، وهذا لأن حجم الغرفة من أهم العناصر التي تحكم عملية الشراء، وهذا لأنك بالتأكيد لا ترغب بغرفة مزدحمة بسبب عدم قياس حجمها وارتفاعها وعدم تنسيق الأثاث مع الحجم.

ديكور غرفة النوم الجديدة

قبل أن تشتري غرفة النوم الجديدة عليك أن تعرف شكل وديكور الغرفة التي ترغب بها، كما عليك أن تتعرف على نمطها العام من نمط عصري حديث أو نمط كلاسيكي أو نمط أنيق.

وبناءا على أفكارك تجاه الغرفة ستعرف ما عليك اختياره ولن تجد صعوبة في اختيار الغرفة أو في اختيار أثاثها.

مخطط ألوان غرفة النوم الجديدة

عليك أن تختار الألوان المريحة للعين، كما عليك اختيار ألوان أثاث تكون مناسبة ولائقة لألوان الغرفة نفسها.

توفير فراغ بغرفة النوم

عليك أن توفر فراغ بغرفة النوم حتى تريحك لأن الغرفة المشغولة لا تسبب في راحة الإنسان بل تتسبب في قلقه وارتباكه وبالتالي لن يستطيع الإنسان النوم به.

جودة غرفة النوم

شراء غرف النوم الجديدة غير سهل بسبب أن جودة الغرفة تختلف من مكان لآخر، وبالطبع عليك اختيار الخامة المتينة والأفضل والأقوى حتى تستمر الغرفة معك لعدة سنوات، والأفضل أن تتعامل مع الشخص الأكثر أمانا بالنسبة لك.

ميزانية غرفة النوم

ترغب بأثاث ممتاز وبذات الوقت تخشى التكاليف، ولتحل هذا الأمر عليك أن تضع ميزانية مسبقة للغرفة كما عليك أن تتجنب شراء كل القطع في نفس الآن.

أسعار غرفة النوم

أسعار غرفة النوم تختلف من مكان لآخر ومن موسم لآخر، لذلك عليك أن تقوم بإجراء أكثر من جولة قبل أن تقرر شراء الغرفة، كما عليك أن تقوم بعمل مقارنات في الأسعار والخامات، والأفضل أن تتابع أوقات الخصومات حتى تحصل على أفضل غرفة بسعر مثالي.

إرسال تعليقك عن طريق :

    إبدأ بكتابة تعليقك الآن !

موضوعات اخري