نصائح عند شراء الاثاث المستعمل ينبغي عليك اتباعها عند قيامك ورغبتك في شراء الأثاث من المحال التجارية المتخصصة في ذلك الأمر، فمن المعروف أن هناك بعض الأشخاص لا يمتلكون الأموال الكافية لكي يشترون الاثاث الجديد مما يدفعهم لشراء المستعمل ولكن يرغبون في الحصول على قطع غير مهلكة، لذا عليك اتباع كافة المعلومات التي سنتطرق إليها اليوم خلال السطور التالية لكي تتعرف على كيفية انتقاء الأثاث.

نصائح عند شراء الاثاث المستعمل 

هناك بعض النصائح التي ينبغي أخذها في الاعتبار عند التفكير في شراء الاثاث المستعمل من المحال المتخصصة في بيعه وهي:

التحقق من نوعية الخشب المختار 

يجب عليك أولاً معرفة نوع الخشب لكي تختار ما يُناسبك منه من حيث مساحة المكان الذي ترغب في وضعه به لذا ينبغي عليك وضع بعض الأمور في اعتبارك عند شرائه وهي:

التأكد من متانته ونوعه.

يجب معرفة نوع الخشب الذي تم استخدامه لصنع الاثاث لكي يتم تحديد السعر بناءً على ذلك.

ينبغي أيضاً التعرف على طريقة الفك والتركيب وهل في بعض القطع ستحتاج إلى فك وتركيب بطريقة مُعينة ومختلفة عن باقي قطع الأثاث أم لا؟. 

تحديد مساحة المكان 

بعد معرفة نوع الخشب يعتبر تحديد المقاس من أهم نصائح عند شراء الاثاث المستعمل التي ينبغي التأكد منها لكي لا يكون الاثاث ضخم على المكان أو صغير لا يكفي أرجائه فيبدو بشكل غير لائق، فعليك أولاً تحديد مساحة المكان لكي تتعرف على حجم الأثاث الذي سوف تختاره.

وعليك قياس الأثاث من حيث الطول والعرض والجدير بالذكر أن النظر لا يكفي لكي تتعرف هل ملائم للمكان الذي تود وضعه فيه أم لا، لأن هناك بعض الأوقات يبدو لك أنه مناسب ولكن عند وضعه سوف تتفاجئ بعدم ملائمتها للمكان.

التحقق من الأدراج وجميع أجزائه 

نصائح عند شراء الاثاث المستعمل أن ضرورة التأكد من سلامة أجزاء الأثاث من حيث الادراج والرفوف والتأكد من أنها تُغلق جيداً، وأن أبوابه القطع يتم قفلها وفتحها دون إصدار أي صوت والمقابض جيدة ومثبتة.

تجنب ظهور المسامير والغراء 

أنظر إلى نهاية كافة قطع الأثاث لكي تتأكد من طلائه وترى إذا كان هناك مسامير بارزة أم لا وأيضاً تأكد من خلوها من أي إضافات من الممكن أن يضيفها النجار لكي يُزيد من سعرها.

اختيار لون وشكل الأثاث 

قم باختيار ما يناسبك ويناسب ذوقك والمكان الذي تعيش فيه والألوان المتواجدة في المكان الذي سيتم وضع الأثاث به، ففي حالة كونك مالك أطفال صغار فعليك اختيار القطع التي تحتوي على أقمشة داكنة حتى لا تتسخ بسهولة وينبغي عليك اختيار القطع المتينة حتى لا تتلف بواسطة الصغار بسرعة.

والجدير بالذكر أنه ينبغي عليك اختيار الألوان المفضلة إليك، والألوان التي لا تبهت بشكل سريع فبقدر المستطاع قم بانتقاء الألوان المبهجة والجميلة ومتناسقة مع ديكور المكان.

قم بتفقد أرجل الأثاث 

يلزم أن تتفقد كافة أرجل الكرسي لكي تتأكد من خلوها من المعدن أو البلاستيك ولكي تتأكد أيضاً من أنها صامده وغير مهتزه يُمكنها الانهيار في وقت قصير في حال امتلاكك أطفال يلعبون عليها ويتلفونها، إلى جانب ضرورة اختيار قطع الأثاث التي يُمكنك تغيير قماشها من حين لأخر وبسهولة.

وعليك أيضاً تفقد الأثاث للتأكد من خلوه من الخدوش والتشقق والعلامات المائية.

نصائح عند شراء الاثاث المستعمل
نصائح عند شراء الاثاث المستعمل

الوقت مناسب لشراء الاثاث المستعمل 

ومن أهم وأبرز نصائح عند شراء الاثاث المستعملينبغي عليك أن تتفقد الوقت الذي يُناسبك لكي تختار قطع الأثاث من المحال التجارية والأماكن المخصصة لبيع المستعمل منه، لكي تتمكن من الحصول على تخفيضات لا مثيل لها وأيضاً تحصل على العروض التي يتم الإعلان عنها في المناسبات.

المساومة عند الشراء 

فإذا كان لديك القدرة على المساومة فعليك القيام بذلك حتى تحصل على خصم يتراوح بين 10 لـ 20 %، وقد يمكنك أيضاً الحصول على وسائد مجانية.

كيفية اختيار شركة لبيع الأثاث المستعمل؟

عليك بمعرفة بعض النقاط الهامة عند اختيار المحال التجارية المتخصصة في ذلك لكي تحصل على قطع أثاث لا بأس بها وهي:

ينبغي الأخذ في الاعتبار اسم المكان وسمعته الطيبة بين العملاء، فإذا كان المكان له خبرة في ذلك المجال فسوف تعرف ذلك من قبل الأشخاص الذين تعاملوا معه وأسمه سوف يسبق شغله.

ينبغي أن تكون الشركة متخصصة بيع الاثاث المستعمل الجيد والغير هالك على الإطلاق، كما يجب أن تهتم بكافة قطع الأثاث من حيث التخزين والفك والتركيب لكي تضمن جودة الأثاث الذي ستحصل عليه.

ويلزم أن تتأكد من توفيرها عمالة تُساعدك في نقل قطع الأثاث المختلفة وإمكانية نقلها إلى مكانك وتركيبها بشكل جيد على حسب ما تحتاج والتأكد من تركيبها لكي لا يحدث أي ضرر أو تلف نتيجة التركيب الخاطئ.

نصائح ما بعد شراء الاثاث المستعمل 

بعد أن تعرفنا على نصائح عند شراء الاثاث المستعمل بجدة سوف نتجه بحديثنا عن ما بعد الشراء لكي تكون لديك معلومات شاملة عن الشراء ولا تحتار في أي أمر وهي:

ابدأ أولاً بتصليح أي أمر حتى ولو بسيط بعد شرائه حتى لا يتفاقم.

ينبغي عليك القيام بطلاء قطع الأثاث باللون الذي يُناسبك لتحسين مظهره الخارجي ولكي يتناسب مع مكانك.

يجب عليك التأكد من عدم تلفه لكي يبدو بشكل جيد عند وضعه في المكان المرغوب به.

إذا قمت بشراء أثاث يحتوي على أقمشة فيتطلب منك القيام بغسلها جيداً حتى تتخلص من البكتيريا والجراثيم العالقة بها.

ما هي مزايا الاثاث المستعمل؟

هناك بعض المزايا التي ينبغي عليك معرفتها في حل ترددك من شراء الاثاث المستعمل لكي تتأكد من أنه صالح ويُمكنك استخدامه إذا كانت حالته جيدة وغير تالفة، وأن نصائح عند شراء الاثاث المستعمل بالرياض التي تم ذكرها من قبل سوف تساعدك على انتقاء أفضل قطع الأثاث، ومن مميزاته ما يلي:

من أبرز مزايا الأثاث المستعمل أن هناك بعض قطعة تكون من أنواع الأخشاب باهظة الثمن ومع الاستخدام لا تفقد جودتها مثلما تفتقد ثمنها، لذا يجب أخذ تلك الأمر في الاعتبار عند القيام 

تتسم بعض قطع الأثاث بأنها تحتوي على اكسسوارات غالية الثمن ولكن عند استخدامها تفقد ثمنها ولكن لا تفقد جودتها ومتانتها وأن ذلك يُعد من الأمور المُميزة لها.

عيوب الاثاث المستعمل 

على الرغم من مميزاته إلا أنه يمتلك بعض العيوب الغير خفية والتي ينبغي على كل شخص متقدم لخطوة شراء الاثاث المستعمل، ومُدرك نصائح عند شراء الاثاث المستعمل أنه يتعرف على:

من الممكن قيام المحال التجارية المتخصصة لبيع الأثاث المستعمل بطلاء الأثاث المستعمل لكي تُخفي العيوب عن أعين العملاء فهي غير أمنية على الإطلاق ويجب أخذ الحذر من ذلك عند شراء الاثاث المستعمل.

قد لا يصفح صاحب الاثاث للعميل بالعيب الخفي المتواجد في قطع الأثاث لذا ننصحك باصطحاب خبير متخصص لشراء الأثاث المستعمل للتأكد من خلوها من العيوب والتسوس أو التأكل.

ضرورة معرفة نوعية الأخشاب المصنوع منه الأثاث حتى تتلاشى شراء قطع الأثاث التي تم تصنعيها من أخشاب غير جيدة، بالإضافة إلى التأكد من أسعارها في الأماكن الأخرى لكي تقارنها بالمكان الذي ستشتري منه.

طريقة نقل الاثاث المستعمل للمنزل 

بعد الاطلاع على نصائح عند شراء الاثاث المستعمل ينبغي علينا أن ننوه إلى الطريقة المُثلى لنقله إلى مكانك وهي:

تُعتبر تلك النقطة من الأمور الهامة عند الرغبة في شراء الأثاث المستعمل ويجب أخذها في الاعتبار أولاً وبشكل جدي.

ففي حال كون البائع هو المسؤول عن نقله إلى مكانك فينبغي عليك معرفة العربات التي سيختارها لكي ينقل الاثاث والأدوات وكافة الأمور المتعلقة بهذا الأمر لكي تتلاشي خدشه أو كسره أو فقد أي قطعة منهم.

خدمات أخرى